في ظل الازدهار والنمو المستمر للاقتصادات والتوسع الكبير في حجم الأعمال تزداد الحاجة يوماً بعد يوم إلى توظيف المزيد من الموظفين الأكفاء ، وتواجه الكثير من المؤسسات التعليمية و الجامعات تحديات كبيرة في ايجاد هؤلاء الموظفين وحيث تعتبر معارض التوظيف أحدى أهم الوسائل لأصحاب العمل في الحصول على احتياجاتهم من الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة، فقد أتت مبادرة تصنيف بغداد لمؤسسات التعليم العالي لوضع قاعدة بيانات مخصصة للباحثين عن فرص العمل و كذلك لأصحاب الجامعات و المؤسسات البحثية في عرض فرص العمل المتوفرة لديهم وهذه قاعدة بيانات فرص العمل بمثابة معرض وظائف دائم حيث يمكن من خلاله توظيف الأصحاب العمل ومسئولي الموارد البشرية. ومسئولي التوظيف الالتقاء والتواصل المباشر مع عدد كبير جدا من خريجي كافة المراحل التعليمية وعرض الشواغر المتوفرة لديها واستقطاب افضل المتقدمين للعمل لديها.

كما سيكون المعرض فرصة مناسبة لطالبي العمل من الخريجين الجدد واصحاب الخبرات لتسويق انفسهم على الجامعات العارضة لفرص العمل و الوظائف الشاغرة المشاركة والتنافس على الوظائف المعروضة كمرشحين محتملين للعمل لدى هذه الجامعات و الكليات و الشركات مما سيعزز فرصهم في الحصول على الوظائف التي تتوافق مع طموحهم وميولهم ومهاراتهم وقدراتهم.


بالإضافة الى ذلك سيكون المعرض فرصة مناسبة للتواصل مع المشاركين من المختصين في كافة المجالات و الاختصاصات لعرض ما يقدمونه من خدمات للجامعات و الكليات و الشركات العارضة للعمل ولطالبي العمل.


رؤيتنا

أن يكون معرض وظائف الخيار الأفضل في التوظيف في الجامعات و الكليات و الشركات وطالبي العمل في العراق و الوطن العربي و باقي دول العالم.


رسالتنا

سيبقى تصنيف بغداد لمؤسسات التعليم العالي أهم الداعمين والمساندين لسياسة توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للخريجين و أصحاب الشهادات العليا و الكفاءات في العراق و الوطن العربي و العالم.